أصبحت المقاهي هي الملتقى الاكثر اقبالا من الناس وأكثر الأماكن تجمع من قبل جميع فئات المجتمع بمختلف المقاصد ،ولذلك ازداد الاهتمام بفن التصميم المعماري والتصميم الداخلي للكوفي شوب على مستوى كبير في العالم ، وشاهدنا في عالم الإبداع الكثير من النماذج الفنية الرائعة في هذا المجال، وعلى مستوى العالم العربي هناك نماذج مثيرة للاهتمام ، ولاشك أن الديكور في مثل هذه المشاريع هو أهم عامل، فهو الذي يشد المارين الدخول للمكان و قضاء وقت أطول فيه.

و الديكورات لها تأثير كبير علي دخل وأهمية الكوفي شوب ، فالعين ترى قبل أن يصل المذاق للفم فالتصميمات الداخلية للمقهى تعادل النكهة الرائعة للقهوة والأطباق التي يقدمها ، وتتنوع الأفكار الخاصة بتصميم ديكور الكوفي شوب على حسب الذوق والمكان ونوعية الزبائن التي ستدخل المكان .

و شركة بروديزاين شركة تصميم ديكور بالرياض لديهم من الفنانين والمصممين المبدعين ليقدموا لك أفضل الافكار المبتكرة و اروع التصاميم الخاصة بالكوفي شوب، بأسعار مناسبة وذوق عالي وخليط من الفن الكلاسيكي والحديث و الديكورات المستوحاة من الدول الأوروبية و الهندية والشرقية ،وتقديم أحدث صيحات الديكور ،التي تساعدك على جذب زبائن المكان بديكور مذهل وتصاميم خيالية في كل ركن وزاوية ، وتناسق بالألوان والاضاءات والنقشات التي تسيطر على أحدث صيحات الديكور لتترك أثر داخل الزبائن وتربطهم بالمكان .

  • أفكار لتصميم كوفي شوب مميز 2
  • أفكار لتصميم كوفي شوب مميز 3
  • أفكار لتصميم كوفي شوب مميز 4

أفكار لتصميم ديكور كوفي شوب مميز

وقبل البدء باختيار التصميم الداخلي والخارجي للكوفي شوب اولاً: تحديد فكرة لنوعية المقهى اي العنوان الرئيسي الذي يجب أن تفكر فيه وترغب في إنشائه ، وحتى لا يكون المقهى الخاص بك يشبه مقهى آخر يجب أن تبحث عن فكرة مميزة.

وإليك بعض الأفكار :

1- التصميم على الطراز الانتقائي :
وهو خليط بين الطراز التقليدي و العصري وهذا التصميم لا يعتمد على طراز معين بل بإمكان كل فرد التمييز والإبداع فيه بالاعتماد على الذوق الشخصي في انتقاء الألوان واختيار الإضاءة والتصميم الكراسي والطاولات ، ولكن يجب الانتباه التصميم الخارجي للمكان ليعكس نوعية التصميم الداخلي .

2- ديكورات الأسود والأبيض:
على الرغم من أن الأسود والأبيض لونان متضادان متضاربان ومتعاكسان، بهما يضرب المثل للدلالة على النقيضين، يبدو أنهما يعودان متلفا و تناغما بطريقة مذهلة، إذا ما استخدما في الديكور والعمارة والاكسسوار، حيث يبرزان طلة متوازنة و قوية و دراماتيكية مع كثير من المعاصرة ، إن البساطة هي المفتاح الأساسي لنجاح هذا النوع من الديكور، لأننا نتعامل مع لونين أساسيين يتمتعان بصفتي الأحادية والبساطة، ، فالبساطة هي التي تؤلف بين اللونين الحياديين المذكورين، وتوازن بينهما.

3- تصاميم يطغى فيها الألوان ( الأبيض – البني – البيج ):

وهي ألوان القهوة و ذلك النوع من التصميم يجذب فئة الشباب من طلاب الجامعة وغيرها ، ويتميز هذا التصميم بالبساطة والفخامة في آن واحد لمنح هوية خاصة بالمكان ، وقد يستخدم نفس الالوان في التصميم الداخلي للكوفي شوب مع إضافة اللون البرتقالي على حائط إحدى الاستاندات لاضافة حيوية للمكان مع سقف خشبي، و أرضية من الباركيه الخشب .

4- تصاميم ذو طابع فخم :
باستخدام أيضا ألوان القهوة مع استخدام اثاث بتصاميم فخمة مع ارضية من السيراميك اللامع لاعطاء جمالية وفخامة للجو العام ، و اضاءات خافته قليلة .

5- التصميم ذو الطابع الشرقي:
حيث يعتمد على التصميمات الخشبية من أثاث وزخارف، إضافة إلى كراسي الأرابيسك أو الجلسات العربيـة في أحد أقسامه، والسجاد العجمي والنجف مع الشمعدان وقطع التحف الصغيرة التي تستخدم للزينة، والإضاءة التي ببعضها تتكون من فوانيس واثاث، تجعل المكان يأخذ الطابع الشرقي المتميز بأصالته دائم.

6- تصميم على الطراز world flair :
وهذا يعني تصميم ديكورات الكوفي شوب الداخلي والخارجي على حسب ديكورات حضارة بلاد معينة مثل : الديكور اسيوي ، مغربي إفريقي ،أوربي ،فرنسي .

7- التصميم الدراماتيكي:
وهو الذي يكون معبر عن صاحب المكان وذوقة او يمكن على حسب ثقافة المكان الموجودة به الكوفي شوب ومن المعروف انه اسلوب الخروج عن المألوف من حيث اختيار الالوان والديكورات

8- تصاميم على طراز الريتور:
وهو تصميم ممتع جداً يعطي أجواء من الرفاهية بالألوان ساطعة ومتناقضة و هو نمط الفن والجمال حيث يدل هذا الطراز على زمن الخمسينيات من القرن الماضي في الولايات المتحدة، وسمي بالفن الشعبي واستمد منه مصممي الديكور كل ما يميز هذه الفترة من أشكال ولوحات والوان مبهجة ودمجها مع الطراز الحديث بتصميمات اثاثه ووحدات اضاءة وتدرجات الوانه ليكونوا معا لوحة ديكورية مبهجه ذات طابع شعبي حديث.