غرفة الطعام هي الغرفة المركزية سواء في فلتك أو منزلك العادي فهي ترتبط خاصة بسيدة المنزل ، وتدل على طراز المكان و رغبة مالكه وخلفيته الاجتماعية والثقافية، ولو أن الغالبية تحرص على تصميمها بطريقة لافتة، لأنها المكان الذي يعكس هويتها أمام الضيوف .

و ديكور غرفة الطعام لا يعتمد فقط في التصميم الداخلي على الشكل واللمسات الجمالية ، بل يجب على مصمم الديكور أيضا على توفير الراحة وسهولة التواصل من خلال ديكور يتسم بالذكاء والتميز، فهو ايضا مكان تجمع العائلة في بعض الأوقات ما يستوجب إعطائه عناية كافية من ناحية الديكور والأثاث وحتى الاكسسوارات وايضا الحائط من ضمن التصميم الداخلي له .

  • ديكور غرفة الطعام 2
  • ديكور غرفة الطعام 3
  • ديكور غرفة الطعام 4

إليكِ 10 نصائح خاصة بأثاث و ديكور غرفة الطعام :

1. انتقي طاولات الطعام من مواد قابلة للتحمل ولا تختاري الأشكال العصرية دون تفكير، فبعض الخامات الزجاجية أو المعدنية قد لا تلائم احتياجاتك واحتياجات عائلتك وضيوفك، ويفضل الطاولة الدائرية لتحقيق التواصل بصورة أفضل ما بين الضيوف، حيث يستطيع كل منهم رؤية الآخر.

2- في حالة إذا كان التصميم الداخلي للفيلا أو المنزل “مودرن”، فحاولي الابتعاد عن الخشب المحفور، في الإطلالة الحديثة واستعيني بالخشب العصري الفاتح أو الأبيض اللامع أثاثها، أما إذا كان التصميم الداخلي من الطراز الكلاسيكي، ادخلي الحفر على الخشب، لملامح عصر لويس الخامس عشر أوالسادس عشر، مع اختياره داكن اللون من الجوز أو السنديان،وضعي الطاولة ذات الحجم الكبير، وزينيها بمفارش مطرز مشغول من “الأورجانزا” والحرير.
3- إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة،خاصة في الديكور الداخلي للفلل أوالمنازل الواسعة، لا بد أن تبدو كأنها امتداد طبيعي لها من ناحية طرازها والخامات المستخدمة في أثاثها والوانها وتعتبر الألوان المحايدة كدرجات البيج والبني والرمادي هي الأفضل.

4- اختيار وضع الكراسي المصنوعة من الجلد، فهذه الخامة عملية ويسهل تنظيفها،كما يمكنك اللجوء إلى القماش المنجد المحمي بطبقة خارجية. وفي حالة المساحة المحدودة يفضل الا تزيد عدد الكراسي عن 6، أما في المساحات الواسعة يوضع ما لا يقل عن 12 كرسي .

5- و لإضفاء لمسة حديثة على إطلالة ركن الطعام ، تدعو الموضة الرائدة في الطراز “المودرن”، إلى شراء المائدة التي تعجبك، من ثم الكراسي بشكل منفصل، ويفضل استخدام نوعين أو لونين من الكراسي، وتنسيقها مش ديكور المكان وشكل المائدة.

6- وفي التصميم الداخلي للفلل او المنزل احرصي على اختيار أثاث مناسب للمساحة المخصصة لغرفة الطعام ، على أن تؤخذ الفراغات الواجب توافرها بعين الاعتبار، ما يسمح بالحركة ولا يزعج الجالسين. وفي تلك الحالة ، يترك 70 سنتيمتر على الأقل خلف كل كرسي، و600 سنتيمتر بين الكراسي إذا كانت بلا جوانب، على أن تحدد المسافة بين كل كرسي وآخر بـ15 سنتيمتر في حال وجود جوانب للكراسي.

7- ابتعدي عن استعمال المائدة الزجاج فهي تعتبر غير عملية ، بل استخدمي الطاولة ذات القاعدة الخشب والأسطح الزجاج المؤطرة بالخشب لحمايتها من جوانبها.وايضاً تجنبي استخدام طاولات الطعام حادة الزوايا؛لأنها تشكل خطورة على الصغار والكبار، وكذلك الطاولات ذات الواجهات الزجاجية غير محكمة التثبيت.

8- أن للمرآه أهمية كبيرة في أي طراز للديكور، بحيث تعطي شعور بالاتساع والفخامة الملكية على الأجواء، وتعكس النور الطبيعي والمنعكس من الثريا التي تعلو المائدة مباشرة.

9- استعملي للمائدة المفارش المصنوع من الحرير أو الكتان، على أن يتماشى لونه مع ألوان الكراسي المنجدة، والستائر، وقطع السجاد .

وقومي بتزين المائدة بالشمعدانات او الاكسسوارات المعدة من الخشب والجلد و”البورسلين”،.على أن يتوسطها مزهرية تحمل باقة من الورد، أو وعاء مصنوع من “الستانلس ستيل” أوالفضة مملوء بحبات بالفاكهة الناضجة.استعيني بالإنارة المخفية المثبتة في السقف المستعار، مع الثريا من الكريستال، و زيني إحدى الزوايا بـ اباجورات عصريه طويله ، أضيفي الشموع والروائح العطرة التي تبعث الراحة في نفوس الجالسين 10 من المفضل أن تكون غرفة الطعام في التصميم الداخلي للفلل والمنازل الخاصة بالعائلة بجانب المطبخ و ذلك لسهولة تحضير الطعام .

تقدم شركة بروديزاين خدماتها في تصاميم فلل او تصميم منازل وذلك لعملائنا في المملكة العربية السعودية و الخليج و تقدم الشركة في مصر خدماتها في تصميم ديكور الفلل او تصميم ديكور الشقق الداخلي وذلك عن طريق تقديم احدث ديكورات الشقق لعملائنا كما تقدم الشركة تصميم الديكور الداخلي لعملائنا في كل انحاء الوطن العربي .